06
مارس

أكبر شركات طلمبات حريق في 2024

طلمبات الحريق

تقوم شركة الوطنية باعتبارها واحدة من أكبر شركات طلمبات الحريق في مصر بتوريد وتركيب طلمبات الحريق بمختف انواعها ( الديزل , الكهرباء , الجوكي ) , وكل ما يخص هذه الطلمبات عند تركيبها بناءاً علي كود الحريق , كما أن الشركة تقوم بتركيب لوح الكنترول الخاصة بالطلمبات .

وطلمبات الحريق هي عبارة عن طلمبات مياه بمواصفات معينة , يتم استخدامها لدفع الماء لانظمة مكافحة الحرائق في حاله حدوث حريق في المبني, وتعمل هذه الطلمبات من خلال تغذيتها بالكهرباء أو الديزل أو البخار , وعادة يكون خط السحب للمضخة متصل بمصدر ثابت , وتقوم المضخة بايصال تيار مائي بضغط عالٍ الي الصواعد المتصلة بالمرشات المائية , وخراطيم الاطفاء , ويتم فحص مضخات اطفاء الحريق من قبل وكلات عالمية للتأكد من ألية عملها.

طلمبات حريق

طرق تشغيل طلمبات الحريق

تعمل طلمبات الحريق بطاقة تأخذها اما عن طريق محرك كهربائي أو محرك ديزل , وفي بعض الاحيان عن طريق التوربينات البخارية , وتبدأ تلك الطلمبات بالعمل عندما يقل الضغط في نظام الرش الالي , وتبدأ مرشات اطفاء الحريق بالعمل عندما تتعرض واحدة او أكثر منها للتسخين فوق درجة حرارة تصميمها , فتسمح للمياه بالمرور من خلالها , كذلك فتح بكرات خراطيم المياه أو وصلات اطفاء الحريق الاخري يؤدي الي انخفاض الضغط بشكل ملحوظ في شبكة مواسير مكافحة الحرائق.

كيف تعمل مضخات الحريق

في حال حدوث حريق في المبني يحدث التالي :

  1. تقوم المضخة المساعدة بتعويض الفقد الحادث في الضغط في الشبكة , وبسبب انخفاض الضغط في الشبكة بشكل كبير وزيادة كمية السريان المطلوبة تتوقف المضخة الكهربائية عن العمل .
  2. تقوم المضخة الكهربائية الرئيسية باعطاء السريان والضغط المطلوب في الشبكة وتتوقف بمجرد الوصول الي المطلوب منها.
  3. اذا فشلت المصخة الكهربائية في اعطاء السريان والضغط للشبكة أو حدث انقطاع للكهرباء , تقوم مضخة الديزل بالعمل ولا تتوقف الا يدوياً.

أنواع مضخات الحريق

يوجد ثلاث انواع أساسية من طلمبات الحريق ؛ ألا وهي :

  1. المضخة المساعدة

تكون المضخة المساعدة صغيرة في الحجم , وتعطي سريان يصل الي 15 % من سريان شبكة الحريق , وتُعطي ضغط عال , وعادة تكون من النوع الطارد المركزي متعدد المراحل , ويكمن الغرض الرئيسي منها في تعويض اي فقد في الشبكة ينتج عن حدوث تسريب.

  1. المضخة الكهربائية

غالباً تكون المضخة الكهربائية مضخة طرفية السحب , أو مضخة منفصلة أفقية , وذلك بناءاً علي الحسابات الهيدروليكية.

  1. المضخة الديزيل

يكمن الغرض الرئيسي من مضخة الديزل هو العمل أثناء انقطاع الكهرباء عن المبني بنفس الضغط , والسريان المطلوب في الشبكة.

الشروط الواجب توافرها في طلمبات الحريق

تهتم شركة الوطنية باعتبارها كبري شركات طلمبات الحريق والمياه في مصر بتقديم كل ما يساعد العملاء سواء من نصايح او ارشادات لتساعدهم عند شراء طلمبات الحريق , فطلمبات الحريق لابد أن يتوافر بها عدة شروط حتي تكون صالحة للاستخدام والاطمئنان من ناحيتها , أهم هذه الشروط:

  • لابد أن تعطي الطلمبة معدل تدفق 150% من معدل التدفق المطلوب , وهذه القيمة تُعطي قيمة ضغط لا تقل عن 65% من قيمة الضغط المصصم عليه.
  • لابد أن تكون طلمبات الحريق من نوع ال Split case أو ال end suction .
  • لابد أن يكون لكل طلمبة لوحة تحكم خاصة بها.
  • لابد أن تكون الطلمبات معتمدة ومطابقة لكافة المواصفات.

وحتي تكون في أمان من الافضل أن تتعامل مع شركة الوطنية افضل شركة طلمبات حريق ومياه في مصر.